BUJINKANKYU

KAMAE

sábado, 10 de septiembre de 2011







المقال الذي نشرته :
الياس القناة ، الأستاذ Bujinkan بودو



كاما Sanshin الموقف ، والموقف والشعور


ويمكن ترجمة كانجي اليابانية في نواح كثيرة ، أكثر من المعتاد هو "الموقف أو الموقف" أو "الوضع جيد أو الموقف". واخر يقرأ يكون "الموقف" أو "موقف جيد". عندما نتحدث عن الموقف أو موقف عادة فإننا نشير إلى ما يسمى عادة الحراس. Ichimonji hich لم kamae kamae أو لا تكون للمواقف ممارس مبتدئ مكافحة ساكنة مجرد من خلالها لبدء تقنية معينة. بل هي أيضا مواقف التي تعمل بشكل روتيني مرارا وتكرارا في شكل كاتا (kamae لا كاتا) خلال الفصل. لا شيء أبعد عن الواقع هي أولا kamae نقاط مرجعية حاسمة في مهارة أو القتال.


KAMAE ، والعلاقة شين غي تاي

ويمكن تفسير كاما كموقع جيد أو حسن الخلق. هذا لأن يرد kamae ثلاثة مستويات من الفهم أو عمل Sanshin kamae. من ناحية لدينا kamae المادية ، وغيرها من kamae العقلية ، وأخيرا لدينا kamae الروحية أو القلب. من حق القضاء في بعض الأحيان يجعل الإشارة إلى تاي كوكورو kamae وkamae. تذكر تاي شين غي مفهوم ، ونحن ندرك بالطبع أن يطبق أيضا على kamae.

KAMAE TAI ، الجسم أو KAMAE kamae FISICOComencemos والمادية. ونحن نبدأ هذه الدراسة الأولى من أننا ندرك جميعا أن تجتمع أيضا مبدأ أساسي : Sanshin. هناك ثلاث نقاط اساسية في كل الجسم kamae جيدة : الساقين والوركين والكتفين. LEGS أول الساقين هي الحاسمة منهم ولدوا منذ حركة (كما يقول دائما حق القضاء ، قلب Budoka وساقيك بدونها ميت). والاستخدام الصحيح منها تعطينا القدرة على التحرك ، ليس فقط في حد ذاته ولكن إمكانية تطبيق مفاهيم sabaki والمسافة ضرورية لمناسبة وفعالة لحماية الذات. سيكون لدينا لمتابعة بعض النقاط الأساسية حول الساقين. ولها كل kamae Ryuha الخاصة ، وبالتالي بطريقتها الخاصة لتشغيلها ، ولكن يجتمعون جميعا بعض المتطلبات الأساسية.
نقطة واحدة
يقوم خط الركبة لا تتجاوز أصابع القدم. هذا يعني أنه إذا وضعنا ، اتخذت بالفعل kamae ، وهو خط من الركبة إلى الأرض نهاية لها لا يمكن أن يتجاوز أخمص قدميه. وبذلك تشكل خطورة عن الإجهاد غير طبيعي في الركبة واضطر imnecesariamente الأربطة والأوتار في المنطقة.
النقطة الثانية
وينبغي أن ننظر في كل ركبة اتجاه واحد. أعني ، على سبيل المثال لو افترضنا عدم Ichimonji kamae الركبة نتطلع إلى الأمام والخلف سوف تجعل من زاوية 130 درجة أو أكثر في الأمام (النظر في الركبة الأمامية التجميد). ينبغي إذا ، لكن ، وكما يفعل العديد من خلف الركبة بدا بزاوية أقل من 90 درجة سيكون إجبار عبة خطيرة ومعاقبة الأربطة والعضلات المشتركة في المنطقة بذل جهد اضافي لتأمين أو الإبقاء على الركبة.
ثلاث نقاط
كما ينبغي للأقدام أن تبحث في اتجاه الركبتين ، لأنه كثيرا مخصصة لاتخاذ kamae ، على سبيل المثال ، وكما تحدثنا عن ذلك ، لا Ichimonji kamae ومشاهدة القدم الأمامية ، يبحث بزاوية 30 درجة أو المزيد حول الركبة إما إلى الخارج أو الداخل. هذا يجعل الحركة وغير مستقر قد يسبب إصابات الركبة أو الكاحل في المستقبل. قد يعيق أيضا سيولة الحركة ونقل الطاقة من المحطة إلى أخرى أو عند مهاجمة defender.Estos ثلاثة أخطاء شائعة جدا في استخدام ساقيك في kamae.
الثانية ، الوركين
ثانيا سوف نناقش الوركين. هذه هي الحاسمة لأنها استقرت في وسط الحارة والطاقة ، وتحقيق التوازن في الجسم. إذا فقدت الوركين لا يتماشى مع الجزء الساقين من الطاقة للحركة أو لا توجه بشكل صحيح. وبالمثل ، إذا الوركين مرتفعة جدا سبب الخلل. تذكر أنه على الرغم من إنشاء حركة مرور الساقين أو تنفيذها ، في الوركين. إذا كان أحد الورك هو أعلى أو أقل من غيرها كما يظهر عدم الاستقرار. يجب علينا أن ندرك كذلك أن التوازن هو ضروري الورك والساق عندما ركل في الهجوم أو الدفاع. التنسيب ثابت من الوركين فيما يتعلق الساقين والحركة لجعل ضرورية لفعالة للحماية الذاتية.
الثالثة ، SHOULDER
أخيرا وليس آخرا هي الكتفين ، وظهورها الهجمات والدفاعات قبضة أو الذراع. ينبغي أن يكون في خط الكتفين مع الوركين والساقين. والاختلالات الكتف أدنى أو أعلى الجسم. رجل يحمل رأسه وكتفيه خارج التوازن إذا كان من شبه المؤكد الرأس. يمكن للوزن إذا لم تركز بشكل صحيح اختلال التوازن موقفنا. الصحيح للمعركة يعتمد إلى حد كبير على الرقبة ولكن أيضا على الكتفين. يمكن إذا لم يتم بشكل صحيح محاذاة الكتفين لا تسخير الطاقة المتولدة عن الوركين والساقين الفقيرة تحت ضربات تطبيقها مع الأسلحة والكتل التي تنفذ فعالة. ولذلك فمن الضروري وضع واستخدام الفعال للأكتاف الحماية الذاتية.
كاما وGOGYO
نتوقف هنا لمناقشة kamae وعلاقته مع gogyo (العناصر الخمسة ، وخمسة أحداث ، الخ....). والسبب بسيط قبل بدء الدراسة أو التحليل أو kamae العقلية الاستراتيجية أعتقد أن ننظر إلى gogyo في هذا المعنى يمكن أن تعطي لنا الكثير من الأفكار.
NO KAMAE Shiz
موقف مستقر ومحايدة. الموقف من خلالها نقل كافة الآخرين. الطاقة من الأرض. وليس المقصود أن أنقل أي مجرد الشعور الخصم.
NO Ichimonji KAMAE
الدفاعي أيضا وسيلة لجعل المهاجم المشاركة في العمل. الطاقة من المياه. من هذا الموقف يصبح من الصعب للغاية بالنسبة لنا للهجوم على الوجه والعنق أو الصدر. وسيتم توجيه ضربات إلى الساقين والوركين. لشخص ما لمهاجمتنا في Jodan أن انخفاض ذراعه إلى الأمام لخلق ثقب (السوكي).
Jumonji KAMAE NO
القوات العدوانية الجاني لإظهار نيتها الحقيقية. النار الطاقة. حماية مرة أخرى في الصدر والوجه والرقبة ولكن هذه المرة ونحن ندخل في أي مكان ، على العكس من ذلك فإننا نستخدم kamae للرد بقوة.
هيرا NO Ichimonji KAMAE
موقف الاستقبال ، وضعية لممارسة كيمي صحيحا. طاقة الرياح. هذه الخطوة الحاسمة ، وتدفق ، واستخدامها بشكل صحيح Sabaki تاي.
NO FUDOZA KAMAE
يجلس بحزم موقف الضعفاء ولكن الذي يبدو من التحرك الذي يمكن. الطاقة من الأرض وطاقة الرياح. ودعا بقية المحارب في بعض Ryuha. والفكرة هي أن تكون دائما في حالة تأهب Zanshin. ونحن نعلم أيضا أن التحرك على أرض الواقع.
NO KAMAE HICH
الفارين من القتال. والاستقرار هو أقوى من المهاجم يعتقد. الطاقة من الأرض وطاقة الرياح. الهرب إلى الاحتلالات والاعتداءات على الساقين ، ولكن أيضا في الخداع ، والتوازن موجود وأقوى مما يبدو.
NO KAMAE دوكو
الدفاعي. وهو الموقف الذي يجعل من مسألة العدوان المهاجم. الطاقة من الماء والنار. التخويف من خلال القبضة التي أثيرت ولكن أيضا للدفاع عن القدرة الصحيح.
NO كوشاي KAMAE
موقف الهجوم ، الذي يبدو أنه ترك المجال مفتوحا للهجوم. الطاقة من الرياح والنار. انها أكثر وضوحا وسيلة لخلق فتحات (السوكي).
NO Hoko KAMAE
موقف الاستقبال. يتحكم في المسافة بين المهاجم ولنا. الطاقة من الرياح والأرض. بعد مقاومة خداع. نقدم لكن بدلا من ذلك على ما يبدو ضد أي هجوم.
روح GYO GO
EARTH للتعامل مع ما HAY.AGUA : الدفاع وCONTRAATAQUE.FUEGO : توقع ATAQUE.VIENTO : IGNORE الهجوم.

ALL فارغة المحتملة.

برين وضع مورغان جيدا في دورة في مدريد قبل عدة سنوات. وقال تشى ان ضمنا لمثل هذه المناقشة ، وبعض الحزم وجفاف. التعبير : "لقد سبب" محددة جيدا تشي. وقد سوي في عبارة "إذا كان لدي سبب..... ولكن" بشكل صحيح التعبير عن هذا الشعور. ومرحبا في كا أو جملة في أن يكون "! أنني على حق!" شحنة العام فكرتنا. في عبارة وفو يقول شيئا مثل : "أنت على حق..... اعتمادا على وجهة نظرك". كو وبالتالي لتكون قادرة على اتخاذ أي عقوبة (الموقف) من أعلاه مع سهولة.
يخفي في نهاية المطاف gokui (جوهر) gogyo الفراغ (كو) ، والقدرة على التدفق من عنصر واحد إلى آخر ، من موقف الى آخر ، من نموذج واحد إلى آخر. التغيير المستمر والتطور والتكيف معه. Fukyo BAMP (روح التغيير ، وحتى 10000 تغييرات مفاجأة لكم).
كاما وRyuho
من المهم أيضا أن نلاحظ أن كل مدرسة ومفهومها الخاص للkamae ، وفقا للمشاعر والأفكار ، أو التقاليد. كل منهم تلبية المتطلبات المبينة أعلاه نقطة أو المادية ولكن لا يزال شخصية. عادة يتم استدعاء مجموعة من المدارس كل kamae Kurai دوري.
Shinden فودو ريو جتسو DAKENTAI KAMAE نو كاتا
يذكر أن هذه المدرسة فقد اثنين من كتل كبيرة أو أقسام في واحدة منها مخصصة لdakentaijutsu لا kamae Shizen ببساطة هو عدم استخدام kamae لأن الموقف المرجعية فقط. ونحن نفترض أن kamae في العقل والجسم يتكيف مع ذلك دون التعبير عن ذلك جسديا. في مقطع آخر كبير مخصص لJutaijutsu إذا kamae ، بالضبط كما هو موضح هنا. تحليل ازا ريو مع إشارات واضحة للkamae نفسه والتقاليد أمر ضروري لفهم صحيح في أي مدرسة.
NO KAMAE SEIG
الذراع الأمامي الأيسر مع ثني الكوع قليلا ، قبضة اليد اليمنى مفتوحة او مغلقة بالقرب من الجثة الى صدره الأيسر وساقه اليسرى إلى الأمام.
SEIG Katata KAMAE NO
ولكن مع seigan امتدت ذراع الخروج أو إلى الأمام مباشرة.
NO KAMAE Shiz
الموقف الطبيعي مع يديه قبل الجسم في أوبي ، والأيدي مفتوحة او مغلقة.
هيرا NO Ichimonji KAMAE
تعتزم وبأذرع مفتوحة ممدودة ، والأيدي مفتوحة والقدمين أكثر وبصرف النظر عن ارتفاع الكتفين والظهر مستقيما والركبتين.
NO KAMAE ZA (FUDOZA)
غير مطوية الساق اليسرى تحت المقعد وعازمة على الجبهة مع القدم اليمنى لمس izquierdo.HENKA الفخذ : والقدم اليمنى أمام الجسم.
كوتو ريو جتسو KOPP KAMAE نو كاتا
وتتميز هذه المدرسة بواسطة الامصال والثابت. استخدام juji aruki العشي أو sabaki والتحرك لمسافات قصيرة. فإنه يستخدم نفس العين والرؤية الطرفية الخاصة بك ، وعلى وجه التحديد لقياس المسافة بين الصواب والقتال.
SEIG HIDARI KAMAE NO
استعرضوا الذراع اليسرى إلى الأمام مع الكوع ، من ناحية مفتوحة مع الأصابع معا ، واليد اليمنى على اليسرى حماية العضله ذات الرأسين وجهك معها ، وساقه اليسرى إلى الأمام.
SEIG MIGI KAMAE NO
نفس أعلاه ، عكس الموقف.
هيرا NO Ichimonji KAMAE
عبر فتح السلاح بأيد مفتوحة والأصابع معا ، والقدم اليمنى يستريح على جانب الركبة اليسرى. الركبة اليمنى باتجاه الجانب الأيمن.
NO بوبي KAMAE
ترك الذراع الأيسر إلى الأمام مباشرة في فودو كين ، قبضته اليمنى على الفخذ اليمنى والقدم اليمنى خلال بزاوية 90 grados.HENKA : يمكن فصل الأقدام.
NO Hoko KAMAE
الساق اليسرى إلى الأمام ، إلى حمل السلاح على رأسه بيديه شاكو البلوط كين ، وتميل قليلا في الساقين.
Kukishinden ريو جتسو DAKENTAI KAMAE نو كاتا
في هذه المدرسة على استخدام الدروع (Yoroi) ، يعدل kamae بوضوح. مزيد من الوزن ، والمزيد من الاستقرار. حركات أبطأ ، وذلك باستخدام عدد كبير من الأسلحة ، الخ... تعريف هذه ريو.
NO هيرا KAMAE
الموقف الطبيعي ، وعرض الكتفين باستثناء القدمين واليدين حتى في أوبي كين شيكان.
هيرا NO Ichimonji KAMAE
انتشار ساقيه وعازمة ، عبرت في الذراعين واليدين النخيل كين شيكان موجهة إلى الأمام.
HICH Katata KAMAE NO
ترك القدمين معا في أعقاب ، والحق في الجبهة ، الى 135 درجة ، وثني الركبتين ، الذراع اليمنى إلى الأمام في شيكان كين ، اليد اليسرى على ثديها الأيمن ، وأيضا في شيكان كين.
NO كوشاي KAMAE
الساق اليسرى إلى الأمام ، والظهير الايمن ، مطوية الذراع اليسرى لحماية الرأس واليد اليمنى على صدره الأيسر ، في كلتا يديه كين شيكان.
NO KAMAE SEIG
الساق اليسرى إلى الأمام ، والظهير الايمن والأيسر قدما في الذراع الكوع مثنى يده اليمنى على الفخذ الأيسر ، سواء على أيدي كين شيكان.
Togakure ريو تاي جوتسو النينبو KAMAE نو كاتا
هذه المدرسة واحدة من ثلاث المكرسة لtaijutsu النينبو ، هو kamae مميزة جدا. في مثل هذا الإشعار الشبح الحركة والسرية لتنفيذ العديد من ازا.
NO KAMAE دوكو
الساق اليسرى إلى الأمام ، والظهير الايمن الى 45 درجة إلى اليمين. استعرضوا الذراع اليسرى إلى الأمام مع الكوع وفتح شيء اليد. تعتزم وذراعه اليمنى عند الكوع بزاوية 90 درجة ، وقبضة في ذروة الرأس عاليا.
NO KAMAE HACHIMONJI (NO طن كاما)
كما هو الحال في أي kamae دوكو عازمة اليد اليمنى العليا لافتا إلى الأمام والكوع 90 درجة.
NO Ichimonji KAMAE
الساق اليسرى إلى الأمام ، والظهير الايمن. الذراع اليسرى في الجبهة ، مع توخي المرونة في الكوع قليلا ، واليد اليمنى مفتوحة على الكتف الأيسر حماية وجهه.
Gyokko ريو جتسو KOSSHI KAMAE نو كاتا
هذه المدرسة ، من ريو antmtesis كوتو ، ويستخدم لمسافات طويلة ، العديد من الزيارات ، وخصوصا في حركة دائرية وينوي مهاجمة بقع لينة.
NO Ichimonji KAMAE
عازمة الذراع اليسرى إلى الأمام وإلى اليمين ، من دون أصابع اليد مفتوحة مع معا تتجاوز الكتف الأيمن واليد اليمنى على كين بوشي في كتفه الأيسر وساقه اليسرى في خط الهجوم. المحطة الخلفي ليس حفظ كعبك في الخط ، وليس فتح في الاتجاه الخلفي من ساقه الحفاظ على ما يقرب من الجذع وجها لوجه أو وجها لاليوكى.
Jumonji KAMAE NO
عبر ربط الأسلحة على المعصمين. كن على أيدي بوشي في الصدر ، وبصرف النظر قليلا منه. عازمة القدمين موازية وفصل عرض الكتفين مع ركبتيك.
NO KAMAE HICH
الجزء العلوي من الجسم كما هو الحال في أي kamae Ichimonji. القدم اليسرى مع الراحة الوحيد في جانب الركبة اليمنى ، والتي سوف تكون عازمة قليلا. قاد الركبة اليسرى إلى الأمام.
NO Shoshin KAMAE
الذراع اليسرى إلى الأمام مع فتح اليد والأصابع معا ، كف اليد عمودية على الأرض ، ويده اليمنى في بوشي كين في الخاصرة اليمنى وساقه اليمنى الخلفية لتحمل وزن الجسم.
HON KAMAE
الذراع اليسرى إلى الأمام مع فتح اليد والأصابع معا ، وأشجار النخيل التي تواجه اليوكى ، القبضة اليمنى على صدره الأيسر منفصلة ، وساقه اليسرى إلى الأمام.
NO هين KAMAE
عبرت الأسلحة في الجبهة من الجسم في المعصمين واليدين في شكل تناقض مع الفهرس والاصبع الصغير مشيرا إلى الساق ، اليوكى اليسرى إلى الأمام.
ملاحظة : لا تستخدم أي هين kamae في الممارسة العملية ، لأن الشعور والقصد من ذلك هو أن ترسل إلى اليوكى الشيطان.
هناك مدارس أخرى ولكن لا يزال لا يعرف جميع kamae وكيفية استخدامها ولكن من السهل أن نرى هذه التفاصيل في ريو عمق الدراسة. دعونا ندرك أن مثل هذه تاكاجي Yoshin ريو يجب أن تنطبق على kamae الأماكن المغلقة والكفاح وقعت فيها. عاصم هو المدرسة حيث انه كان يستخدم على نطاق واسع بحيث kodachi التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار هذه النقطة ، واستخدام Daisho.
KAMAE استراتيجية
كما رأينا في kamae الجسم أو البدنية يشارك في أكثر الأشياء التي لأول وهلة افترض المرء. الآن يمكن أن نتحدث عن kamae العقلية ، والمعروف أيضا باسم تكتيكية أو استراتيجية. وkamae إضافة مفيدة إلى الحركة البدنية وتطبيق ازا كاتا له دلالات والتكتيكات. استعمال kamae أو لآخر لا يخدم الاحتياجات المادية فقط ، بل أيضا للاحتياجات الاستراتيجية في القتال. يمكن استخدام Kamae للتحريض على الهجوم لخداع العدو ، والتضليل الإعلامي ، الخ ، الخ.... هنا ايضا مفهوم Sanshin لأننا يمكن أن تظهر دراسة kamae تحت ما يظهر ، ما يخفي والعلاقة بين هذين المفهومين مع عمل الخصم.
اثنين زائد واحد
وعلى ما يظهر ، ونحن نعتقد أنه من خلال اتخاذ موقف الخصم الفعلي إلى نقل مفهوم أو فكرة. شيوعا هو أنه ، في دوجو ، والخصم لا hoko kamae عندما نفترض أن الفكر في كثير من الأحوال "ذاهب الى اتخاذ الضرب على بطاقة الهوية". هذا هو ، الى وجهة نظر ، فإنه يفترض منطقيا وضعية المادية مع وجود ثغرات كثيرة (السوكي) حيث أنها يمكن أن الهجوم في حين أن الموقف في حد ذاته قد يبدو فعل التقديم أو الاستسلام. بعيدا عن كل هذا الذي يخفي kamae هو فكرة تشجيع الخصم الى "الحصول على" بشكل مريح ، ويبدو أن أسهل أكثر ثقة أنك سوف مهاجمتها. إذا غادرنا الفتحات أو الثغرات التي تنشأ بشكل طبيعي دون المعارضين ملاحظة أننا لا واعية ، حيث يمكن الحصول على هذا المستوى من التفكير أو تحليل الوضع يميل إلى الانخفاض ، وأسهل ويعتقد أن الوضع التفكير أو أقل سبب. أيضا موقف واضح من الاستسلام للعدو أن يجعلنا أضعف ويخلق الضحية المحتملة من كتابه "السلطة". على حد سواء مما يدل على ما يخفي kamae يولد رد الفعل في رد فعل الخصم أننا توليد وبالتالي فإننا هم الذين يسيطرون فعلا القتال والوضع على الرغم من انه يملك جعل نفسه. تكتيك أو استراتيجية أساسية لأية حالة واقع الحياة والكفاح في الحياة أو الموت ، حيث أن المخاطر ليست نقطة والميداليات والجوائز أو يكرم بطل ، وهذا هو أكثر وضوحا. ويعلمنا kamae حو tenho أشكال kyojutsu تقديم كاذبة على أنها صحيحة ، والعكس بالعكس. نوايا كاذبة الحالية والمتوقعة ، والمشاعر والأفعال وردود الفعل على الخصم ، وخلق خيبة أمل في كلمة له ان مصيرها حتما إلى الهزيمة.
KAMAE كوكورو
وأخيرا يمكن أن نتحدث أيضا لفترة وجيزة كوكورو kamae ، أو القلب أو kamae الروح. وهي أعلى التصور ، في رأيي ، والعديد من تفشل kamae أن نستشف سبب أو لآخر. يمكن تطبيقها بالفعل في القسم gogyo المفاهيم السابقة لا كاتا وتكتيكات القتال ، لكني فضلت الحديث عنه في هذا القسم أن يكون واضحا جدا في تطبيقات مكافحة الفيزيائية / التكتيكية. لدينا جميعا الكثير من عمق في التحليل أو تطبيق لكوكورو kamae. إذا كان حق القضاء بودو هو شكل من أشكال النمو الشخصي والتطور الفردي والجماعي للدواء للروح أن نفتح الأبواب لروح السلام والسعادة ، لا بد لنا عبور عتبة مجرد مكافحة المادية (تاي Kamama -- غي kamae) للحصول على "شيء ما" عميقة وحقيقية. هذا هو المكان عبارة عن العديد من الذين يمكن القول انهم لا يكفي فقط القلب والتدريب لشخص والقلب لشخص ، مع حق القضاء أو أصدقائنا في بودو والحياة سيعطينا الشخصية الرئيسية ، وتحويل أن نفهم أن kamae جرح آخر ، وهذا الموقف تجاه الحياة يجعل بودو Bujinkan ملف. فريدة ورائعة

0 comentarios: